الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

We Bought a Zoo 2011


We Bought a Zoo

قصة حقيقية حول رجل يحاول نسيان الماضي ببناء حياة جديدة

 

فيلم "اشترينا حديقة حيوانات" هو من أروع الأفلام العائلية الحديثة، ويدور حول رجل يمرّ بمرحلة صعبة إثر وفاة زوجته الشابّة، والتي تركته وحيداً مع طفليه اللذين هما أيضاً يشعران بالحزن والألم لفراقها. هناك حديقة حيوانات ملقاة في مكان ما، مع أسُود ونمور ودببة وأنواع أخرى من الحيوانات، ومن خلال مشاهدة هذا الفيلم سنختبر الألم من فقدان شخصٍ عزيز والأمل في الشفاء من المحنة، وسنعرف كم هو أمرٌ رائع أن نمضي للأمام بحثاً عن حياة جديدة، وبذلك سنكون سعداء بالتأكيد.
تم اقتباس الفيلم من قصة حقيقية ولكن تمّ تغيير محيطها من بريطانيا إلى جنوب كاليفورنيا. نتعرّف على "بينجامين مي" وطفليه: المراهق المتقلّب المزاج "ديلان" والفتاة الصغيرة "روزي". إنّ "بنجامين" يحاول وبشتّى الطرق أن يؤمّن لهما أفضل حياة ممكنة، ولكن من الصعب معرفة ذلك وهو لا يزال مكتئباً وحزيناً منذ وفاة زوجته. تأتي اللحظة الحاسمة ويقرّر أخيراً أنّ أفضل خيار هو الإنتقال مع أسرته إلى منزلٍ آخر لا يذكّرهم بالماضي الأليم.
يذهب  كلٌ من "بنجامين" وابنته "روزي" في جولة للبحث عن المنزل المناسب، وبعد تفقّد مجموعة من المنازل التي لم يقتنعا بها، تقودهما الرياح إلى منزلٍ في منطقة بعيدة ويشعران حالاً أنّه ما يبحثان عنه تماماً. غير أنّ هناك مشكلة: "قم بشراء المنزل وستحصل معه على حديقة الحيوانات التي في الخلف"!! إنّ تلك الحديقة ليست بمظهر جيّد، ولكن يوجد فيها أنواع مختلفة من الحيوانات وأيضاً هناك طاقم من الموظفين الذين يتولّون رعايتها. إنّهم عالقون هناك في الشدّة والرخاء، وكل آمالهم هي أن يكون المالك الجديد شخصاً يحب الحيوانات.
إنّ "روزي" تبدو ناضجة جداً بالنسبة لطفلة في السادسة من عمرها، وتلقائياً تقع في حب منزلهم الجديد، أمّا شقيقها "ديلان" لا يتقبّل الفكرة أبداً ويلوم والده على إبعاده عن مدرسته وأصدقائه بأخذهم للعيش في مكانٍ بعيد. مع ذلك، "بنجامين" مقتنع تماماً أن حديقة الحيوانات هي المكان الصحيح للبدء بعملية الشفاء من المحنة، على الرغم من حقيقة أنّها استنزاف مالي وسيقوده الأمر إلى الإفلاس. من يستطيع تحمّل الإستيقاظ صباح كل يوم بصوت ضجيج الحيوانات؟؟ "بنجامين" يرى أن رعاية الحيوانات ستكون الطريقة المثلى لنسيان الماضي وإرجاع البهجة والسعادة لقلوب أسرته.
طاقم الموظفين في حديقة الحيوانات ينضمون لأسرة "بنجامين"، ونقابل مشرفة الحديقة الشابّة "كيلي فوستر" التي ستكون فرداً رئيسياً في الأسرة، خصوصاً بعد انجذابها لـ "بنجامين". أيضاً هناك الفتاة المراهقة "ليلي" التي تضيف الحيوية للمكان وهي الأخرى تنجذب لـ "ديلان". الجرعة الثقيلة من الدراما تأخذ مفعولها برفق وانسيابة مع الأداء الرائع للفنان "مات ديمون" الذي استمتعنا بأدائه المميّز في كثير من الأفلام مثل "السيد ريبلي الموهوب" و"الآخرة". إنّه يتقمّص الشخصية بعمق مهما كانت معقّدة، وكذلك النجمة الموهوبة "سكارلِت جوهانسون" تقدّم أداءاً مذهلاً لشخصية "كيلي". النجمة المراهقة "إيل فانينغ" كعادتها تتحفنا بتمثيلها الرائع، وهنا تبدع في شخصية "ليلي". إنّ لهذه النجمة مستقبل مشرق إنْ استمرّت بانتقاء أدوار مميّزة كهذا الدور. النجمان الواعدان "كولن فورد" و"ماري إليزابيث جونز" تمكّنا من تقمّص شخصيتيهما بشكل لافت ومميز.
المخرج والكاتب "كاميرون كرو" أبهرنا قبل سنوات بفيلم "جيري ماغواير"، وها هو الآن يعود بفيلم رائع لكافّة أفراد العائلة. "اشترينا حديقة حيوانات" هو فيلم يتناول مسألة صعبة وحسّاسة بطريقة عميقة التفكير، ويعلّمنا أنّه لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة. تم إنتاج الفيلم بعام 2011.
كيف يمكننا أن نمضي قُدُماً في حياتنا بحثاً عن السعادة الأبدية؟؟ الإجابة تكمن في قلب هذا الفيلم الرائع. في حوار مؤثر، نستمع لـ "بنجامين" وهو يقول: "هل تعلم.. أحياناً كل ما تحتاجه هو عشرون ثانية من الجرأة المجنونة.. فقط عشرون ثانية من مجرّد الشجاعة المؤقتة، وأعدكَ أنّ شيئاً عظيماً سيحدث نتيجة لذلك!!".
 


 

هناك تعليق واحد:

  1. اذا كنت تعاني من الحشرات او تسرب المياه او كتم المجاري او عدم النظافه في بيتك الان لاداعي للقلق نقدم لكم شركة التميز للخدمات المنزليه عماله مدربه علي اعلي مستوي

    بدون اي اضرار جانبيه , باقل التكاليف الممكنه ,صدق ,امانه ,جديه تامه في العمل ولك ان تجرب وتري بنفسك فقط اتصل ب شركة كشف

    تسربات المياه بالخبر
    وشركة كشف

    تسربات المياه بالدمام
    وشركة مكافحة

    حشرات بالدمام
    وشركة تسليك مجارى بالدمام وشركة تنظيف بالدمام

    ردحذف